أحدث الأخبار
الرئيسية / اخبار / الأرصاد: تترقب حالة جوية على عدد من مناطق المملكة.. والبداية الجمعة

الأرصاد: تترقب حالة جوية على عدد من مناطق المملكة.. والبداية الجمعة

قالت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة إنها تترقب حالة مطرية وأتربة مثارة على بعض مناطق المملكة بدءاً من يوم الجمعة، مشيرة إلى أنها ستعمل على إصدار تقرير مفصل عنها قريباً بإذن الله.
وكانت عدد من المواقع ومراصد الطقس توقعت أن تتأثر الأجزاء الشمالية والوسطى من المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي قالت إنها ستؤثر على أجواء المملكة في يومي السبت والأحد المقبلين إن شاء الله.
وأرجعت سبب نشوء الحالة إلى تلاقي كتلتين هوائيتين مختلفتين في الخصائص في الأجزاء الشمالية من السعودية، الأولى باردة تندفع نحو المنطقة عبر الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط، بالتزامن مع تدفق رياح دافئة ورطبة عبر الأحمر.
وتوقعت أن تعمل، المنظومة الجوية المشار إليها على نشاط كبير في سرعة الرياح في مناطق واسعة، وتسود الأجواء المغبرة خاصة في شمال المملكة، كما تظهر كميات من السُحب العالية والمتوسطة بالإضافة للسحب الركامية والتي ستعمل بمشيئة الله على تساقط زخات رعدية من المطر.
إلى ذلك، توقع الباحث الفلكي والمهتم بشؤون الطقس والمناخ عبدالعزيز الحصيني أن تكون أمطار الحالة الجوية المقبلة متفاوتة من خفيفة إلى متوسطة مع حبات البرد إن شاء الله على أجزاء من الحدود الشمالية وتبوك والجوف وحائل وما بين المدينة المنورة ومكة المكرمة والباحة وعسير وجازان فالقصيم ثم الرياض فالشرقية بإذن الله، ذاكراً أن البداية للحالة ستكون يوم السبت6.
وقال إن الحالة سترافقها رياح مثيرة للأتربة إلا أن يصرفها الله ستكون في يوم الجمعة على معظم المناطق عدا الرياض والشرقية، فيما ستعم يوم السبت على معظم المناطق إن شاء الله.

شاهد أيضاً

محليات القنفذة د.أحمد المعشي تراث القنفذة في زيارة متحف خثعم بعسير

تغطيات د.أحمد المعشي   قام رئيس مجلس ادارة جمعية حفظ التراث بمحافظة القنفذة سعادة الاستاذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع