أحدث الأخبار
الرئيسية / اخبار / العالم / بيع كرسي بـ 400 ألف دولار

بيع كرسي بـ 400 ألف دولار

بيع كرسي خشبي استخدمته جيه. كيه رولينج عندما كانت تكتب أول جزأين من سلسلة هاري بوتر الشهيرة بـ 394 ألف دولار في مزاد في نيويورك، ما يشكل ثمانية أمثال سعره عند افتتاح المزاد.

وحصلت الكاتبة البريطانية على الكرسي الذي زينته بكتابة جملة “كتبت هاري بوتر وأنا أجلس على هذا الكرسي” ضمن طقم مائدة أعطي لها حين كانت أمّا تعاني تربية طفلها بمفردها في اسكتلندا.

ووفقا لـ “رويترز” عرض الكرسي للبيع رجل الأعمال جيرالد جراي الذي كان قد اشتراه في عام 2009. وبيع في مزاد لدار هيريتج للمزادات يوم الأربعاء لمشتر تقول الدار إنه يفضل عدم ذكر اسمه.

وقال جيمس جانون مدير قسم الكتب النادرة في الدار، إن الكرسي نفسه غير ذي قيمة عالية لكن قيمته الأدبية هي ما منحته هذا الاحتفاء.

وأضاف جانون “هي (رولينج) قالت إنه وقتها كان شيئا يمكن أن تشتريه من متجر للسلع المستعملة والرخيصة. لكن المهم هنا هو أنها أخذت وقتا لتزيينه، وأنها قامت بالفعل بكتابة رواياتها عليه”.

وشكلت كتب هاري بوتر السبعة التي تحكي قصة ساحر شاب وأصدقائه، ظاهرة عالمية نتج عنها بيع أكثر من 450 مليون نسخة من السلسلة، إضافة إلى ثمانية أفلام ناجحة ومتنزهات لعالم هاري بوتر في فلوريدا وكاليفورنيا.

وتبرعت رولينج بالكرسي لمزاد يعود ريعه لجماعة خيرية للأطفال في بريطانيا بعد عدة أعوام من نشرها رواية “هاري بوتر وكأس النار” عام 2000. قال جراي، ذو الأصول الإنجليزية إنه اشترى الكتاب عام 2009 بنحو 29 ألف دولار في مزاد آخر، وإنه يأمل أن يعرض الكرسي في متحف أو في أحد متنزهات هاري بوتر، مضيفا أنه سيتبرع بـ 10 في المائة من أرباح المزاد لمؤسسة خيرية للأطفال أنشأتها رولينج.

شاهد أيضاً

في 2022.. سيارات دون سائقين في بريطانيا

قال وزير النقل البريطاني كريس غرايلينغ الاثنين إن شوارع بلاده ستشهد سير عربات بدون سائقين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع