أحدث الأخبار
الرئيسية / اخبار / «هيئة الاتصالات» توجه مقدمي الخدمات بتطبيق خدمة التوثيق بالبصمة

«هيئة الاتصالات» توجه مقدمي الخدمات بتطبيق خدمة التوثيق بالبصمة

وجهت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، مقدمي خدمات الاتصالات في المملكة بتطبيق خدمة التوثيق بالبصمة للمشتركين في خدمات الاتصالات المتنقلة، وذلك اعتبارا من أمس الخميس، ومطابقتها مع إحدى الأوراق الثبوتية (الهوية الوطنية للمواطنين، والخليجيين، وهوية مقيم للمقيمين، ورقم الحدود للزائرين بمن فيهم الحجاج والمعتمرون، وهوية إقامة زائر مؤقتة للمقيمين بشكل مؤقت. ولقطاع الأعمال رقم السجل التجاري، والرقم الموحد للجهات الأخرى).

وأوضحت الهيئة في بيان أمس، أن جميع المشتركين ستصلهم رسائل نصية من مقدم الخدمة تطلب فيها تحديث بياناتهم وتوثيقها بالبصمة خلال مدة محددة.

وأكدت الهيئة أنه على جميع مقدمي خدمات الاتصالات ضرورة تزويد جميع المشتركين، بما يثبت عدد وتفاصيل الخدمات التي تم تفعيلها لهم آلياً، موضحاً بها رقم الخدمة الصادرة وتفاصيلها كافة.

وبينت الهيئة، أن هذا الإجراء يأتي امتداداً لجهودها المستمرة في العمل على حماية جميع المشتركين في خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات، ولحفظ حقوقهم، وعدم استغلال بياناتهم الشخصية، إضافة إلى أن هذا الإجراء يحد من أي آثار سلبية أو مخالفات قد تترتب على استخدام خدمات الاتصالات بطريقة مخالفة لنظام الاتصالات ولائحته التنفيذية.

شاهد أيضاً

محليات القنفذة د.أحمد المعشي تراث القنفذة في زيارة متحف خثعم بعسير

تغطيات د.أحمد المعشي   قام رئيس مجلس ادارة جمعية حفظ التراث بمحافظة القنفذة سعادة الاستاذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع