أحدث الأخبار

بك أفخر ياوطن

 طبيعة الناس جبلت على أنهم يألفون أرضهم مهما كانت ولو كانت قفرًا موحشة، فحب الأوطان غريزةٌ مستوطنةٌ في النفوس تجعل الإنسان يستريح للبقاء فيه، ويحن إليه إذا غاب عنه، ويدافع عنه إذا هوجم، ويغضب له إذا انتقص .

واذا كان الناس يفخرون بأوطانهم وقادتهم فإننا أكثر اعتزازاً وفخراً بوطننا الذي يضم بين جنباته الحرمين الشريفين أطهر البقاع على وجه الأرض .  

وأكثر اعتزازاً وفخراً بقادتنا الذين جعلوا من الشريعة الإسلامية والقرآن الكريم دستوراً ومنهج حياة فشيدوا لنا حضارة وصنعوا لنا مجداً

 إن حب الوطن والمواطنة الصادقة هي تلاحم وتكاتف بين الراعي والرعية، المواطنة الصادقة إقامة للإيمان والعدل والإحسان واحترام الإنسان، المواطنة الصادقة مشاركة في خدمة المجتمع وتفاعل وبناء وإنجاز، المواطنة الصادقة محافظة على مكتسبات وثروات الوطن، المواطنة الصادقة دفاع عن الوطن والمواطن وحقوقه، ووقوفٌ كَيَدٍ واحدةٍ في وجه المخربين والمفسدين. فالعقيدة الإسلامية الصحيحة هي أساس وطنية المسلمين ويجب أن نتذاكر بهذه المناسبة هذا الأساس المتين، وأن نقوم بتوعية أجيالنا بهذه الحقيقة، حتى لا يفرطوا فيها، ويجعلوها حاضرة في أذهانهم، فمن أعظم نعم الله علينا في توحيد هذه البلاد أنها بفضل من الله قامت على أساس الدين، فأصبح الناس يؤدون عباداتهم في يسر وسهولة وحرية. ولنكن إيجابيين وفاعلين نتواصى باستثمار هذه المناسبة بمبادرات ومقترحات مفيدة بوضع منهجية متماسكة ومتكاملة لإحياء الروح الوطنية الشرعية في نفوس الأجيال، كونه يومًا تُحشد رسمياً لأجله عوامل التهيئة النفسية والاجتماعية والإعلامية والعاطفية.

 نحن بحاجة للتأكيد على قضية تحتاجها كل الأوطان، فمناسبة توحيد بلادنا مبني على دعامة عظيمة، وركيزة قوية، ألا وهي: أن دستور هذه البلاد ينص على تحكيم كتاب الله وسنة رسوله.

ولذا يجب أن نستثمر هذه المناسبة بالتواصي بالعض على هذه الدعامة بالنواجذ، وأن نعي أننا في مأمن من الخطر ما دمنا عليها ثابتين، وبها ملازمين.  

وفي يوم المملكة العربية السعودية يوم الوطن يوم العز والمجد نرفع اسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين . ونسأل الله تعالى أن يحفظهما بحفظه وأن يبارك في جهودهما وأن يجزيهما خيرا على ما يبذلونه لخدمة شعبهما وأمتهما.  

                                                                              المساعد للشؤون التعليمية بالقنفذة  

    د/ أحمد حسن الجعفري

شاهد أيضاً

رفرف بعز أيها العلم .. اكتب بفخر أيها القلم

بقلم الأديب / عطية شامي العقيلي رفرف بعز أيها العلم .. اكتب بفخر أيها القلم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع