أحدث الأخبار
الرئيسية / بانورما / طرق بسيطة تساعد في حل مشكلة بطء عمل أجهزة الكمبيوتر

طرق بسيطة تساعد في حل مشكلة بطء عمل أجهزة الكمبيوتر

كشف موقع “بيزنس إنسايدر” الأمريكي عن عدة طرق بسيطة تساعد في حل مشكلة بطء عمل أجهزة الكمبيوتر، والتي تظهر من آن لآخر وقد تؤثر على عمل من يعتمد في وظيفته على الحاسب الآلي.

ومن بين الطرق البسيطة لحل مشكلة بطء جهاز الكمبيوتر:

– تقليل عدد التطبيقات التي تعمل بالتزامن مع بدء تشغيل الحاسب، لأن تشغيل الكثير من التطبيقات في الخلفية أو في وضع الانتظار يتسبب ببطء أداء الجهاز عادة.

– يجب أن يخلو الجهاز من التطبيقات الخبيثة والفيروسات، ويجب كذلك التخلص من التطبيقات غير الضرورية، فتلك الأمور تؤثر على أداء أنظمة الحاسب.

– يساعد إيقاف ما يسمى بالتأثيرات الخاصة لعرض الواجهات في أنظمة “ويندوز” على تسريع عمل الجهاز، فرغم أن العديد من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر يلجأون إليها لتحسين مظهر الواجهة، لكنها تبطئ عمل الجهاز.

– بالنسبة لمستخدمي الحواسيب المزودة بنظام “ويندوز 10″، فيتوجب على أصحابها إيقاف ميزة الخلفيات والنوافذ الشفافة في حال كانت مفعلة، لأن هذه الميزة تؤثر على سرعة العمليات في الحواسيب.

– يجب الحرص على تحديث أنظمة التشغيل بانتظام، فمطورو أنظمة “ويندوز” يحرصون مع كل تحديث جديد يطرحونه على تصحيح الأخطاء البرمجية التي قد تؤثر على عمل الأجهزة وأنظمتها.

– مما قد يساعد أيضاً على تسريع عمل أجهزة الكمبيوتر هو زيادة سعة بطاقات ذاكرات الوصول العشوائي (RAM)، واستبدال أجهزة التخزين القديمة بأقراص من نوع (SSD)، حيث إن الأخيرة تتعامل مع البيانات بشكل أسرع.

شاهد أيضاً

استشاري أمراض قلب مقولة وضع الجوال في الجيب الأمامي يؤثر على القلب غير صحيح

أوضح استشاري أمراض القلب وقسطرة الشرايين الدكتور خالد النمر، حقيقة ما يقال إن وضع الجوال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع