أحدث الأخبار
الرئيسية / رمضانيات / تحديد ثلاثة أوقات للإفطار والسحور لسكان برج خليفة بالإمارات

تحديد ثلاثة أوقات للإفطار والسحور لسكان برج خليفة بالإمارات

دعت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، سكان الأبراج شاهقة الارتفاع إلى تأخير إفطار الصيام لمدة دقيقتين أو ثلاث دقائق بعد الأذان، حسب ارتفاعهم، موضحة أن سكان برج خليفة، الأعلى في العالم، عليهم الإفطار والسحور وفق ثلاثة مواقيت تحددها الطوابق التي يقيمون فيها.

وحسب إدارة الإفتاء، فإن سكان الطوابق السفلية من برج خليفة وتحديدا من الطابق الأول حتى الطابق 80 يفطرون حسب أذان المغرب لمدينة دبي، أما سكان الطوابق من 81 ولغاية 150 فعليهم الإفطار بعد دقيقتين من موعد أذان المغرب، وتحل عليهم صلاة العشاء بعد دقيقتين أيضاً من أذان المساجد، في حين يحل عليهم موعد أذان الفجر مبكراً بدقيقتين.

أما سكان الطوابق من 151 وما فوقها، يحل عليهم الإفطار متأخراً بثلاث دقائق وكذلك صلاة العشاء، فيما يحل أذان صلاة الفجر عليهم مبكراً بثلاث دقائق.

والسبب في هذا الاختلاف في المواقيت أن سكان الطوابق شاهقة الارتفاع، تغرب عليهم الشمس متأخرة عن غروبها لدى سكان الطوابق المنخفضة، في حين أنهم أول من يستقبل الفجر وشروق الشمس.

وأفتت إدارة الإفتاء في الدائرة بأنه «لا يجوز إفطار الصائم إلا عند تحققه من غروب الشمس»، ودعت الدائرة المسافرين في الطائرات إلى عدم الإفطار إلا بعد غياب الشمس، ورؤيتهم غروبها، مؤكدة أن الإفطار حسب موعد البلد الذي تحلّق فوقه الطائرة، أمر غير جائز.

و تضيف الفتوى إن بعض قادة الطائرات، يطلبون من المسافرين الإفطار حسب مواعيد الموقع الأرضي، الذي يحلقون فوقه، والشمس لاتزال مشرقة أمام ركاب الطائرة، وهو أمر غير جائز».

شاهد أيضاً

للسحور في رمضان..أطعمة لا تزيد الوزن إذا تناولتها قبل النوم

يعاني الكثيرون في اختيار الأطعمة المناسبة لتناولها في شهر رمضان على وجبة السحور، على اعتبار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع